« Home | مطهر البلاد » | حنان السيجارة » | الحرف هو الإنسان,و قد يكون حلم الإنسان » | شفير الهاوية » | الحمار أكثر إنسان سعادة في الحياة » | ...لما تشوف شواذ » | why it is called hawa ? » 

Wednesday, June 22, 2005 

عن زهرمان البخاري رضي الله عنه قال

لماذا أحسد الأمريكان؟


لأن أمريكا أرض بلا تاريخ و بالتالي فهي خالية نوعاً ما من تعقيدات التاريخ و ترسباته
, فالتاريخ الأمريكي هو عبارة فقط عن مرحلتين: سكان أصليين و من ثم المهاجرين: لا تعقيدات و لا ممالك و لا طواف و شعوب و أمم.

أما هنا في سوريا فيوجد ما يسمى بلعنة "مهد الحضارات", و بسبب هذه اللعنة أستيقظ كل يوم لأفاجأ بشعب ما و قد وضع جزأً من بلدي أو بلدي كلها ضمن خريطة البلد التاريخي الخاص به.

فمن الفرات إلى النيل كانت إسرائيل الكبرى و الحلم الصهيوني القائم على تحليلاته التاريخية المستمدة من العهد القديم اللذي لا اساس له من الصحة.

و من جبال زاجروس على الحدود العراقية الإيرانية إلى حلب و يمكن ما بعد حلب يكمن حلم " كردستان الكبرى", و هكذا يقضم الأخوة المتحمسون الأكراد شمال سوريا بالكامل و يضمونها إلى وطنهم المنشود.

و لكي لا أعذبكم بالنظر إلى الخريطة مرة أخرى, فإن آشوريا الكبرى حتى و لو أن معظمكم لم يسمع بها من قبل- تشمل نفس مساحة و مكان كردستان الكبرى.

و لا أدري إن كان غلاة المفكرون الأرمن قد وضعوا بلدي ضمن خريطتهم, و لا بد من التذكير أيضاً أننا تاريخيا ً كنا لمدة 400 سنة و لاية "تركية" كما يقول المتعصبون الأتراك.

و ليس هذا فحسب, فهناك إمكانية لأية فرد في سوريا أن يقوم في منتصف الليل و يعلن بكل فخر أنه لا ينتمي لهنا!

فهو من احفاد الصليبيين أو التتار , أو أن يتقمص شخصية تاريخية فيصبح جده الأول الملك الآرامي أو الفينيقي, مع أنه قد يكون الحفيد الأول لأبو عبدو المحمصاني.

هل تعرفون ما أتمناه أحياناً؟ أتمنى أن أجمع كل هذه الخرائط و حتى السياحية منها.. و أقوم بحرقها! هه!

و عندما سيسألني أحد عن تاريخي سأقول له: يا أخي أنا كائن فضائي إقبلني كما أنا, و تعايش معي و احترمني, بغض النظر عن أية انتماء أو أية تفسير سلبي للتاريخ.

لكن... ماذا لو كانت الكائنات الفضائية قد أسست مملكة في سوريا لا علم لي بها؟ عندها ستكون هناك مشكلة!

كتبها الزهرمان البخاري

-----------------------

أعتذر منك يا صديقي الزهرمان على نشري لمقالتك و لككني أحببتها كثيراً و لم أستطع إلا أن أعيد نشرها لأن فيها شيء من العبق الثورجي على الرواسب التاريخي التي تخنق هذه البلد ..

لا أستطيع إنكار أن الإرث التاريخي قيم جداً ، كما لا أستطيع إنكار عبق الأجداد ..

و لكن المشكلة هي أن لا أحداً لا يستطيع أيضاً إنكار تحول رواسب و تقاليد الأجداد البالية إلى قيد و نير من التخلف


مدونة في منتهي الحكمة

احترمها

انت شخص منخلف

مقال الثلج صدري وكانكم تتحدثون بما يعتل به مجمع خاطري... ثنكس بجد

Post a Comment